من أنا

مجرد تعبير عن رأى امرأة متمرده دائما على الواقع .. تعبير عن فكرى .. إحساسي .. مشاعرى .. باختصار هذه الكلمات تختصرنى أنا.. هبه العسلى

الأحد، 22 يناير 2012

تاء العرب

قمة العجب فى بلاد العرب أن تجد مهم من يعتبر المرأة ليست سوى آله طهى وترتيب وانجاب للأطفال فقط بل والتمادى فى وصف المرأة المفكرة أنها امرأة متمردة وتفتقد للأنوثة !
كثيرا ما أجدهم يتسألون كيف يمكن أن تحيا امرأة بوجهين وجة رومانسي هادئ يحيك من الأحلام أشعارا يطرب لسماعها القمر ووجه آخر غاضب ثائر يصرخ فى وجه الجميع لاتخرسوا صوتى وتستبيحوا عرضى وعرض وطنى .... ما التناقض هنا ؟؟
انها حقل عقدة تاء التأنيث عند العرب .. فقلما تجد رجل يؤمن بحق المرأة فى اعتناق مدرسة الفكر فى كتاب الحياة .. كثيرا ما أجد المرأة فى هذا المجتمع مظلومة وكثيرا ما أراها ظالمه نفسها .. كثيرا ما أراها تنظر نظرة الغرابة والدهشة من قرينتها الغاضبة المتمردة التى تناضل على ساحة السياسة بقلم حاد وصوت عالى لايرحم من يقف فى وجه ظالم .. كثيرا ما أراها تتهمها بالاسترجال !!
وكثيرا ما أراها مظلومة من مدعيين الرجولة .. من يدعى أن ساحة الفكر والسياسة بعيدة عن تاء التأنيث .. حقا أتعجب وأشفق على مدعيى هذا الفكر من شدة جهلهم .. فلو كان لديهم القليل من عسب البصيرة لعلموا أن المرأة مفكرة وباحثه وسياسية أيضا منذ قديم الأزل ..
انها عقدة تاء التأنيث فى بلاد العرب ... مازالت تقبع بداخل المجتمع ومازال الكثير فى مجتمعاتنا العربية يقبع جامدا فى غياهب جب الجهل بلاحراك ... متى ستستفيقوا يا أمه محمد ؟ متى ستتعلموا أن المرأة ليست وجه منقب أو جسد عارى  ... متى ستؤمنون أن المرأة عقل وفكر وروح محبه حالمه محلقه كالطائر فى سماء الحب وقوية ثائرة كالبحر الهائج فى وجه مغتصبي العرض والأرض والوطن
متى سنتحرر من عقدة التأنيث يا رجال العرب ؟

هناك تعليق واحد:

  1. عمل بارع أكن له كل تقدير أتمنى لكِ دوام التقدم

    ردحذف