من أنا

مجرد تعبير عن رأى امرأة متمرده دائما على الواقع .. تعبير عن فكرى .. إحساسي .. مشاعرى .. باختصار هذه الكلمات تختصرنى أنا.. هبه العسلى

الخميس، 31 مايو 2012

غربة



غربتى بك ...
أن أعيشك حلما وتعيش غيرى واقعا
أن تموت أطفالى منك فى دفاترى .. وتنجب طفلتى من أخرى لاتشبهك ولا تشبهنى ولاترسم عينيها صورتك بداخى
غربتى بك .. هى
أن أسرد حكايا حبي لطيفك كل ليله 
وتحيا أنت بين يديها مدللا كل ليله
كل الغربة بك ومعك أتحملها ياعزيز
إلا غربة القلب .. فالقلب بعدك يرى الرجال متشابهون .. متشابهون ياعزيز .. جميعهم يملكون القدرة على السقوط ببراعة من عرش الصدق ! 

الثلاثاء، 29 مايو 2012

لأنك



لأنك مختلف فى كل شئ ..
عقلك .. حنانك .. عفويتك .. صراحتك
لأنك لم تمر بي من قبل سوى فى مدن الخيال
لأنك حلما عهدتة دائما بعيد
ورأيته فى لحظة غفل فيها الزمان عنى 
واقفا أمامى يعزف بحرف اسمي سيمفونيات عشق خيالى حالم
لأنك واقعا صرت أحياه
وذلك الأمل الذى طالما داعب قلبي
لأنك كل ما تمنيته فى خيالاتى
شكرا لأنك أنت ! ! 

الثلاثاء، 15 مايو 2012

حكايا القمر



تكتب عن الحب كثيرا
كم عاشته فى خيالاتها .. حكايا طويله
وكم باتت تهدى للقمر إحدى حكاياتها العاشقة
اذا ما رأت وهجه منطفئا
وجمعت حولها صفيرات تقص عليهن حكايا الأميرات العاشقات الساكنات فى قصور اللؤلؤ
مازالت حتى اليوم تغزل بحكاياها قلوبهن لتكرر للأيام نساء شبيهات بها قلبا وعاطفة .. تغزل قلوبهن على نغمات صوت بداخلها يؤمن .. يوما سيجدن الحب
كتبت عنه كثيرا ... لكنها أصبحت تخاف الإقتراب منه .. فالحب فى زماننا هذا .. كثيرا ما يكون مؤلم !

فلسفة



تكمن مأساتى كامرأة أننى أفهم بقدر ما أحب ...
وأن صوت القلب عندى معادلا لصوت العقل والجنون ..
فالحب عندى مرادف لأنثى كاملة الشخصية ..
والحب عندهم مرادفا لأنثى ورقية هشة .. لاتقوى على مجابهه عبث مجتمع ذكورى أحمق .. لايرى فى المرأة سوى لعبه أوجسد !
ففلسفتى فلسفة امراة تعشق حد الموت .. وترفض ان يتملك حريتها وقراراتها سوى الموت !
فأن تكونى أنثى انقى من قطرات المطر المتساقطة على تربة من صخر بداخلها بذور الحنان ... تلك المعادلة التى يقف عندها آدم حائرا ..
ونادرا .. نادرا مايستوعبها !

الجمعة، 4 مايو 2012

أنا بخير !


وحين تسألنى كيف أنتى ..
يتصارع الكلام .. بين
عين تقل لك 
كم أشتاقك ..
وقلب يقل لك 
كم أحبك..
كم أفتقدك..
و عقل يلفظك بعيدا رغما عنى
ويتحدى .. أنا حقا بخير من دونك ! 

الاثنين، 23 أبريل 2012

خواطر امراة ..1





مرت حياتى أمامى .. شريطا طويلا ..
عشت أيام شعرت فيها أننى أكثر امراة محظوظة على وجه الأرض .. وأيام مرت عليها شعرت فيها أن التعاسة قد خلقت من أجلى .. انا وحدى ..
 فصول كاملة بعنف تقلباتها تشعل فى داخلى بركان ثائر من المتناقضات .. لحظات ألم .. بكاء .. عينين يقفز منهما الفرح ..لحظة جنون لم يستوعبها من حولى .. وساعة بكيت فيها فى قمة الفرح .. خوفا من غدرا مرتقبا من أيام لاتشبهنى ولا أشبهها 
أتذكر يوما نسيت فيه العالم ومن حولى وحلقت كفراشة تتعدى بأجنحتها حدود الكون ...
هكذا احيا بينهم .. امراة أبعد إلى الاستيعاب وأقرب إلى الاتهام بالتناقض والمزاجية .. امراة لم يفهمها أحدا من مروا بحياتها عابرين أو دائمين .. 
واعذرهم كثيرا .. فأحيانا أمر بلحظات لا أعرف فيها من أنا ؟؟ كيف أحمل بداخلى ثلجا ونارا كل فى قمته ... الخير بأجمل مايحمل  والشر بأعنف مايحمل من غضب .. الحب بعطاء لاينضب .. والكره بنقم لايتحمله احد ! 
كيف أحيط قلوبهم اهتماما وحنانا وعطاء .. وإذا ما تخطوا بوجودهم بداخلى حد الأذى .. يتحول هذا القلب الهادئ إلى اعصار غاضبا يكسر مابداخله ويجرح من حوله .. 
كيف تمر بي أيام .. أتحول من كل ماتحمل أنوثتى معان  كامرأة إلى قمه اللامبالاه .. وكأننى أصرخ فى العالم .. أنا إنسانه بجانب كونى امرأة .. لم تعد أذناى تطيق  تشدقهم بكلمات الغزل عن عيناى أو تناسق جسدى من عدمه .. 
كثيرا ما أتمنى أن أصرخ فى وجههم ... اكفونى شر غبائكم ! ! 

أخاف



أخاف قربك ياغريب
ويقتلنى الشوق إليك 
هكذا أنا دائما ..
 أتراقص على حافة القدر 
كامراة تتأرجح...  بين الجنة بنعيمها
والجحيم بلهيبه
دوما تتهمنى عينيك بالعبث ..
وتترجاك عيناي أن تتحمل ..
حيرة قلب
لايقوى على القرب
ولايتجرأ على البعد .. 
فأنا بحاجتك ياغريب..
ساعدنى أن أعد امراة حسنة النية 
أحسن الظن بالآخرين
ولا أعد أناملى كلما صافحت أحدهم 
حاول أن تنصت إلى صمت كلماتى 
فمهما صرخت فى وجهك مرارا .. ابتعد 
ومهما قالت لك عيناى مرارا .. لا أحبك 
لا تصدق كذبي ! 
كن على يقين أنك حين تسألنى 
كيف حالك..
تنطق عيناى 
اشتقت إليك 
لست بخير من دونك
كن على يقين .. أن هذا القلب 
يحبك .. يحبك حد الموت ياعزيز